اخر الاخبار

17‏/02‏/2020

مدمر الأجيال المستقبلية



محمود أبو السعود يكتب : أرجوك كفاية 

الفن المصري يحتضر بسبب القائمين عليه
محمد رمضان أصبح عبء علي المشاهدين والمجتمع ينتفض بسبب سلبيات المجال الفني والدولة تعمل علي قدم وساق للضرب بيد من حديد ولكن تبقي النفوذ هي المنتصر في هذه الجولة 
لا تتعجبوا من عنوان المقال فأردت أن أجمع لكم كم من موضوع شائك في المجتمع المصري وأحدث ضجة كبيرة وكنت أنوي أن اكتب مقال عن كل حدث ولكن لضيق الوقت سوف أناقش معكم أكثر ما يشغل المجتمع المصري في هذا المقال .

من خلال متابعتي للساحة الفنية والضجة التي أحدثت بسبب بنت الجيران لعمر كمال وحسن شاكوش وأحب أن أوجه سؤال لمن يهمه الأمر والمسئول عن إقامة حفل عيد الحب بإستاد القاهرة من الذي استدعي مطربي أغنية بنت الجيران إلي الغناء وسط عمالقة الفن مثل عمرو دياب وتامر حسني ونانسي عجرم هل أصبحت مصر لعبة في أيدي أصحاب النفوذ والمال والسلطة ولي عتاب إلي النقيب والفنان هاني شاكر لماذا سمحت لهم بتقييدهم بالنقابة وعندما حدثت ضجة من الملحن حلمي بكر وأنا من مكاني هذا أحييه علي مهاجمته لهذا الفن الرديء لأن مصر ليست بحاجة إلي العري والفساد الأخلاقي من ألفاظ وحركات إيحائية توحي بأننا مجتمع منحط وسيادة النقيب يعلم كل العلم بما يفعله محمد رمضان من خلال كليباته الماضية والتي أبدي فيها كامل غروره من خلال عدم انتقاء للكلمات التي تقول أنا الملك ونمبر وان أنا السلطان وغيرها هل كنت تنتظر كارثة اجتماعية حتى تمنعه من الغناء ’ فلا أحد فوق القانون وأتحداكم جميعا فلديه من النفوذ والمال والعلاقات ما تجعله فوق القانون وسنري الأيام المقبلة وبمناسبة موضوع الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر فلماذا لم تتم محاكمة محمد رمضان وفرض عقوبة عليه كما تم معاقبة الطيار بالمنع من الطيران مدى الحياة وسأروي لكم قصة قصيرة حدثت الأسبوع الماضي في إحدي محطات الصعيد عندما دخل رجل فلاح بحمار إلي المحطة ثم قام بوضع الحمار داخل عربة القطار وبعدما سادت حالة من الفزع للركاب واشتعلت السوشيال ميديا قاموا بمعاقبة المسئولين عن دخول الفلاح ومعاقبة الفلاح بغرامة 500 جنيه فلماذا لم يتم تطبيق القانون علي رمضان بتهمة دخوله وقيادته للطائرة أو حتى تصويره بداخلها.

وعتابي علي الطيار أشرف أبو اليسر ألم تخشي الفزع أو الفصل أو الخوف علي تاريخك المشرف بالطيران حتى تضيعه هباء منثورا وتفخر بدخول محمد رمضان إلي قمرة القيادة بالطائرة وأوجه لك سؤال يا سيادة القائد المبجل , هل لوا هناك رجل فقير لا يملك شيء وطلب منك الدخول لقمرة القيادة ستوافق ؟
كلا والله لن توافق وأنا أؤكد ذلك وببساطة لأنك تعلم جيدا حجم جلوسك بجوار النجم المبجل صاحب النمبر وان والمافيا والسلطان وكأنك تجلس بجوار أحد المبشرين بالجنة .
فلك ما تستحق فلا ألوم علي محمد رمضان حينما تصور بقمرة القيادة ولكنى ألوم عليك حينما لم تحكم عقلك قبل الشروع لذلك .

كلنا مخطئين لا استثني أحد .
إلي متي نظل نبحث عن أعلي نسبة مشاهدة ونترك قامة كبيرة من نجوم الفن لماذا نلهث وراء فنان جلب مليون نسبة مشاهدة ونترك نجوم حفروا أسماءهم بدمائهم وكل ما يملكون لرفعة الفن المصري ’ ولي عتاب علي المنتج تامر مرسي لماذا الجماعة 3 هل نسينا الجزء الأول والثاني لكي تذكرنا بالثالث أم أن هناك إفلاس فني أو أموال كثيرة لم نعرف كيف نصرفها سؤال يطرح نفسه .
فهناك من المبدعين الكثيرين من الجالسين دون عمل ومبهمين من الدولة والمسئولين عن دور الفن في مصر فلماذا نلجأ إلي أعمال مستنسخة لقد طفح الكيل وأشهد الله بأن الساعة آتية لا ريب فيها ولا يغيروا الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .

سؤال آخر للفنان أحمد السقا هل حدث لك إفلاس فني لكي تخرج علينا بخبر جزء ثالث لفيلم الجزيرة ؟
كفي المجتمع المصري يلهث بحثا عن عمل نظيف خالي من القتل وجرائم البلطجة والتحرش وزراعة الأفيون .

لا يسعنى إلا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل وسأظل أردد كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته , كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته , كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته .
أين هيكلة الفن مما يحدث الآن .

هل الهيكلة بإنتاج أعمال درامية كثيرة دون هيكلة أجور الفنانين التي أصبحت سرطان ينهش بالمجتمع وجعلت كل من تسول له نفسه يمن علي الجمهور بصوره بسياراته أو أماكن مصيفه ألا تعلمون أن المجتمع المصري فقير جدا ويعاني من الفقر ومنهم من هم تحت خط الفقر ومنهم من لم يجد قوت يومه بسبب الفساد والسرقة والنهب فمصر بها خير حتى تقوم الساعة كما قال الله تعالي علي لسان سيدنا يوسف عليه السلام اجعلني لي خزائن الأرض إني حفيظ عليم , اتقوا الله في الناس .
فمصر بها خيرات تجعل شعبها من أفضل الشعوب وأكرمهم وأغناهم بفضل الله ولكن بسبب الفساد أصبحنا فقراء حتى المستنقع .

أين الهيكلة والقطاع الخاص دخل علي القطاع العام وأصبحت الحكومة تأخذ توجيهاتها من القطاع الخاص ’ أين دور مجلس النواب في ذلك الأمر .
هناك فساد أخلاقي ومالي واقتصادي وفي كل المجالات ينطبق علينا في هذه الفترة
قول الله سبحانه وتعالي بسم الله الرحمن الرحيم ,, ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ,, صدق الله العظيم .

عندما أستمع إلي فنانة قديرة لم تجد قوت يومها وتطمع في مشهد أو مشهدين بأي عمل درامي لكي تعيش حياة كريمة وأسمع عن أخر مرض وفي حالة اكتئاب بسبب عدم اللجوء إليه في الأعمال الدرامية وأري وجوها قد اعتدنا عليها لسنوات بسبب علاقات عابرة وصداقة ومن أجل المصالح فالكل يتصالح فعلي الفن السلامة .

إنهم فاسدون فعندما تحدثت إلي هـ . ك . بشركة إنتاج كبيرة بمصر وعرضت عليه التعاون ورفض بسبب أن عرضت عليه أن يشرب معي شاي بالياسمين وكأنه شريف خالي من الرشاوى وبفضل الله لقد أراني الله فيه يوما عاجلا بسبب تعنته لي والله علي ما أقول شهيد .
رسالة لكل من يدعون بأنهم يطورون الفن المصري طوروا من أنفسكم يرحمكم الله فالفن لن يتطور إلا بالتوازن المجتمعي والتعاون وفتح مجال للتعاون للجميع حتى يصبح المجتمع خالي من الهلث والبلطجة ونبدأ في فترة نقاهة للفن المصري ثم نعود بأعمال تليق بمصر تاريخيا فيجب أن نتذكر زمن الفن الجميل زمن الثمانينات والستينات والسبعينات والتسعينات .

فلا يسعني إلا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل .

وأختم  مقالي هذا بقوله تعالي .

(( الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا ))

أتمنى أن ينال إعجابكم
وانتظروني في موضوع جديد وحدث جديد اللي اللقاء خالص تحياتى وامنياتى لكم بقضاء وقت ممتع .


بقلم / محمود أبو الســــــــــــعود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصفحات