اخر الأخبار

فيروس كورونا يواجه حملة اللاوعي


محمود أبو السعود يكتب : كثير من الضحك قليل من البكاء 



هل أصبحنا بلا عقل بلا بصيرة حتى ننصاع وراء جهل وشائعات ونحتسي العسل وبه سم 

والله وعملوها الرجالة 

الاسكندرانية امبارح عملوا ملحمة تاريخية خرجوا فى الشوارع ووحدوا صفوفهم مش خايفين من حاجه وقالوها بأعلى صوت يسقط حكم الفيروس لدرجة ان الفيروس نفسه خرج عن صمته وهى الأولى من نوعها فى تصريح .

فهذا المخطط هو تخطيط إستراتيجي لخروج الحمقي والبلهاء في مظاهرات وتجمعات ضد فيروس كورونا في الإسكندرية مطالبين كورونا بالرحيل , وكأن كورونا بشر مثلنا فهذا هو السم في العسل ولا حياة لمن تنادي .


العجب العجاب 


بعدما رأينا ما حدث بالإسكندرية أول أمس دعوني أشرح بشكل مبسط فإن الذي حدث من مظاهرات وتجمعات تدعوا للدعاء في الشوارع والميادين ما هو إلا كبت اراد الجميع أن يخرجوا من هذا الكبت النفسي ليخرجوا ويعلنوا للعالم بأنهم ضد هذا الوباء , ولكن الجديد في الأمر أن هذا الموقف كان ملفت للانتباه لأنه ظهر للعالم بشكل كوميدي فظهرت الصور من خلال مواقع التواصل لبعض الناس وهما يهتفون قائلين يسقط يسقط حكم الفيروس وارتفعت الأعلام التي تدل برمز كورونا , وبعد ما رأيت أيقنت جيدا بأننا داخل مسرح كبير وأن الشعب المصري صاحب نكته علي مر الزمان , ورسالة للعقلاء هل الفيروس بشر حتى يفهم ويدرك ما فعلتموه ؟ 


مكر الماكرين 

وأيقن بأن ما حدث ما هو إلا نتاج للإخوان الذين أرادوا أن يركبوا الموجة كما سمعت وشاهدت بأم عيني أكثر من فيديو للمدعو معتز مطر وبعض الغير معروفين الذين خرجوا يبثون فيديوهات من خلال موقع اليوتيوب يزعمون بأنهم يقدمون نصائح للشعب المصري ويحثوهم علي النزول والاقتراب من أقسام الشرطة والمحاكم والنيابة لنقل العدوي لأكبر عدد منهم , فهل هذا يعقل أن يخرجوا علينا بمثل هذه التصريحات ؟ 


العقول في أجازة 

فهل أصبحت عقلية الشعب المصري في تدني وللأسف الشديد ينصاعون وراء الشائعات أو الأقاويل الكاذبة وربما تكون من باب دواعي السخرية فمن متى يخرج الناس يثورون ضد المرض والوباء ؟ 


نحن نحتاج إلي وقفة حقيقية لتكون وقفة مع النفس أولا ثم مع العقل ثانيا ثم ندرك ونتدبر كلام الله رب العالمين , نحن نحتاج وقفة ضد أنفسنا لفتح المصحف الشريف الذي امتلاء بالتراب علي الأرفف , نحتاج أن نثور ضد القيم الأخلاقية التي انحدرت وأصبحت أخلاقنا في تدني إلا ما رحم ربي , نحتاج إلي وقفة ضد الهلس الذي انتشر بالوطن , نحتاج إلي وقفة ضد الإسفاف ومشاهدة كل من هب ودب يخرج علينا لكي يلوث أسماعنا وأبصارنا بسبب ما يتم نشره علي مواقع التواصل الاجتماعي , والله الذي لا اله غيره ما نحن فيه الآن ما هو إلا وباء من رب العالمين حتى نعود إليه تائبين قانتين مؤمنين حقا مسلمين له كل شيء , كما أخبرنا في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَى أُمَمٍ مِنْ قَبْلِكَ فَأَخَذْنَاهُمْ بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ فالله لا يريد بنا العسر إلا إن وجدنا بعدنا عن دينه وطريقه وصراطه المستقيم .


توبوا إلي ربكم يرفع عنكم البلاء والوباء والغلاء .


نداء للشعب المصري 




هكذا يخططون ويدبرون لمصر ولكن حفظ الله مصر فلن تركع أبدا 



أيها الشعب العظيم ألزموا منازلكم ولا تخرجون إلا للضرورة فنحن علي أعتاب كارثة عالمية بسبب فيروس كورونا ما لم نأخذ حذرنا ونتبع القوانين التي تشمل حظر التجول بمصر حتى يقينا الله شر البلاء والوباء .


أعلم بأننا شعب طيب عاني كثيرا ولكن لا يجب أن ننصاع إلا كل من يروج شائعة أو يعطيكم أوامر بالنزول دون سبب , أرجوكم تحروا الدقة ولا تأخذوا أخبار إلا من الأماكن الموثوقة والمصادر المعروفة , كما أخبرنا الله سبحانه وتعالي .


بعدما قام المدعو معتز مطر بعمل استطلاع رأي علي الدعاء الموحد للشعب المصري 


بدء يدس السم في العسل ويناشد بعدم النزول 


فهل بعد العيد يتم عمل الكعك ؟ 


بسم الله الرحمن الرحيم 


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ .


ومن خلال مكاني هذا أوجه لكم رسالة في غاية الأهمية أرجوكم خذوا حذركم جيدا فكما أمرنا الله سبحانه وتعالي بالنظافة في الوضوء خمس مرات كل يوم وذلك لأهمية النظافة , فالنظافة من الإيمان ولعل فيروس كورونا سبب حتى نعود إلي سنة نبينا وحبيبنا محمد صل الله عليه وسلم .


وفي نهاية مقالي هذا أشكر كافة المتابعين الكرام من جميع أنحاء العالم 


وأتمنى لكم دوام الصحة والعافية وانتظروني بموضوع تفصيلي وشرح مفيد جدا عن فيروس كورونا بشكل علمي وطبي مبسط , خالص تحياتي لكم .

دمتم في رعاية الله وأمنه.


إلي اللقاء .


بقلم / محمود أبو السعود

ليست هناك تعليقات