اخر الأخبار

اعلانات زمن الفن الجميل




التجاهل للنجوم الكبار الذين تركوا بصمة في الدراما التليفزيونية أصبح أسلوب حياة  

 

لماذا يتجاهل المنتجون القامات العالية من النجوم والمخرجين العظماء الذي أثروا المجال الفني بأعمال تاريخية حفرت في أذهان الناس كأمثال رأفت الهجان والشهد والدموع وليالي الحلمية والمال والبنون وذئاب الجبل وكافة الأعمال التي نورت مجتمعنا في زمن الفن الجميل .

نعم ندرك جيدا أن مصر ولادة ولكن يجب الاحتفاء بالخبرات الفنية والعباقرة من المخرجين والكتاب والنجوم فلولا وجود أعمالهم مخلدة لما وصلنا لما نحن عليه الآن .

ولوا عودنا للماضي زمن الفن الجميل لوجدنا كيف كان يحب عبد الحليم حافظ الفن بل وقام بإنشاء شركة إنتاج ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن وهى مفتوحة وقائمة علي أرض الواقع وكيف كان يعشق الفن كأمثال الفنان الكوميدي إسماعيل يس وغيرهما .

لماذا لم يهتم المنتجون بالنجوم العظماء كأمثال عفاف شعيب ويوسف شعبان ويحي الفخرانى وغيرهما من النجوم الكبيرة الذين أثروا الحياة الفنية ومن المخرجين العظماء الذين لهم باع وخبرة طويلة في المجال الفني كأمثال المخرج مجدى أبو عميرة ومحمد فاضل وإبراهيم الشوادي وأحمد صقر وهاني إسماعيل وغيرهما .

 اعلانات


لماذا انهارت شركة صوت القاهرة للإنتاج الفني وما السبب في انهيارها .

ولماذا لم تسعي الدولة للإستفادة واكتساب الخبرات من النجوم الذين ظل بعضهم طريح الفراش ومنهم من يدخل في نوبة اكتئاب بسبب قلة الأعمال الفنية التي تعرض عليهم .

والكثير من الأمثلة فعلي سبيل المثال الفنان الراحل محمد نجم الذي كان يتربع علي عرش الكوميديا توفي بعدما ظل محبوسا بمنزله دون أن يطرق أبواب الشركات للبحث عن دور مناسب له حتى توفته المنية وكان قبله الفنان القدير إسماعيل يس الذي لجأ للكبريهات لكي يغني لهم المونولوجات بعدما يأس من المنتجين الذين كانوا يرشحونه لأعمال سينمائية كثيرة حتى ذات مرة أصبح يقوم بتصوير أكثر من عشرة أفلام في عام واحد وهو الذي لقب بأبوضحكة جنان ونجم الكوميديا في ذلك الوقت .
 اعلانات

فماذا يسعي المنتجون هل يطلقون الفرصة للوجوه الشابة أن تكون أبطال كأمثال الفنانة ياسمين صبري التي أطلت علينا هذا الموسم بمسلسل حكايتى بل وبرعت فيه ويعتبر أول عمل بطولة مطلقة لها بعدما قامت بالعديد من الأدوار المهمة .

نحن لا نزايد علي أحد ولكن نريد الاستفادة من الخبرات الفنية العظيمة والذين نفتقدهم يوما ما ونحزن عليهم مثل الفنان محمود عبد العزيز الملقب بالساحر والفنان محمود الجندي وغيرهما من الفنانين الكبار ؟

هل أصبح النجوم الكبار أصحاب الأعمال الخالدة والمخلدة في الأذهان يتسولون الأدوار وأبناء الجيل الحالي الذين ليس لديهم خبرة يأخذون البطولات المطلقة هذه معادلة غير مجدية بالمرة يجب الانتباه لها قبل فوات الآوان .

أتمنى من القائمين علي المجال الفني بشكل خاص ومن الدولة بشكل عام أن يعوا جيدا ما أقول ؟

حتى لا ندخل في نفق مظلم يحطم الأخضر واليابس .

 اعلانات

 أتمنى أن يتم عمل هيكلة شاملة وتهيئة للوسط الفني حتى يتم تطهيره من الشلالية والمكاتب المشبوهة والشركات الغير مرخصة ونحن علي مشارف دولة متقدمة ومتطورة نحو نجاح أفضل بإذن الله 


بقلم محمود أبو السعود 

ليست هناك تعليقات