اخر الأخبار

اخبار المعاشات ومعاناتهم مع الغلاء





صندوق النقض الدولي ومعاناة المصريين



هل يكتفي صندوق النقد الدولي بما يسببه للشعب المصري من أشد المعاناة والغلاء في الأسعار نتيجة الدفعة الأخيرة من القرض الذي منحته لمصر لمعالجة الاقتصاد المصري الذي إنهار بسبب الثورات وهدم البنية التحتية لمصر ؟


اخبار المعاشات

هل ينتصر مجلس النواب لأصحاب المعاشات من كافة أبناء الشعب المصري الأصيل ويعطي كل ذي حق حقه ؟
يعتقد البعض أن الزيادة التي أقرها مجلس النواب وهي 15 % لأصحاب المعاشات كأنها ستشتري لهم الأخضر واليابس ولكن في الحقيقة أنها لا تشبع ولا تغني من جوع نتيجة الزيادات المقبلة يوليو المقبل للسلع الأساسية كالوقود والكهرباء وخلافه .
فهل تصمت الدولة للغلاء الفاحش الذي يمارسه التجار يوميا ضد الشعب المصري والجشع الذي يتفشي ويملئ الدولة بأكملها ؟
يجب النظر لأصحاب المعاشات الذين قضوا أعمارهم في خدمة الوطن وهم مازالوا يريدون أبسط حقوقهم فهل تسمع لهم الدولة أم تتركهم يحلمون ويلهثون خلف أحلامهم .
وبالنسبة لقرار الخمس علاوات التي أقرها رئيس الجمهورية ولكن وزيرة التضامن الاجتماعي تحايلت علي القانون بإصدار قرار يفيد بأن ليس كل أصحاب المعاشات من يحصلون علي الخمس علاوات ولكنها اختارت نسبة ضئيلة جدا من بين كافة أصحاب المعاشات .


اخبار المعاشات

فهل هذا عدل أن تعطي الدولة نسبة محددة وتترك الباقي يدعوا الله أن يرحمه من هذا البلد الظالم أهلها ؟

نحن مررنا بأصعب الظروف ومازلنا نعانى من معالجة الاقتصاد المصري ومحاربة الفساد في كافة أنحاء الجمهورية ولكن هل نحن مطالبون بالتقشف ونري رجال الأعمال والوزراء وهم ينعمون دون أن يعوا الظروف المريرة التي تمر بها بلدنا الحبيبة مصر .
فالجميع يدرك حجم المخاطر التي تحيط بمصر ولكن يجب علينا جميع أن نلتف نحو الوطن ونقدر الموقف البطولي الذي يقوم به الجيش المصري من محاربة الإرهاب ومراقبة الفساد ومتابعة الأسواق فكل هذا لهو شرف عظيم لأي مصري أن يقوم به ولكن علي الدولة أن تقف بجانب أبنائها وتساهم في حل جذري للغلاء الفاحش وجشع التجار لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من بقايا ألشعب المصري وأصحاب المعاشات الذين يفترشون الطرقات أثناء حصولهم علي المعاش الشهري وكأنهم يتسولون .
ذات يوما مررت علي أحد مكاتب البريد في الساعة ال9 مساء فوجدت ما لم يصدقه عقل وكذبت عيني بما رأت وعندما تسائلت سمعت ما تقشعر له الأبدان إنهم أصحاب المعاشات يفترشون الطريق أمام مكتب البريد بطريقة غير آدامية لا يجوز أن نري أهلنا بهذا المنظر .
أين احترام أصحاب المعاشات الذين يقفون طوابير في مكاتب البريد في اتجاه الشمس الحارقة والجو الساخن ولا يوجد لديهم أماكن تحترمهم كمصريين .


اخبار المعاشات

أين تفعيل قانون التأمينات الاجتماعية الذي أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي .

أتمنى أن يتم التواز لكافة أبناء الوطن
حتى يصبح وطن ملك للجميع .


اخبار المعاشات


بقلم / محمود أبو السعود

ليست هناك تعليقات