اخر الأخبار

رسالة من نبي الرحمة إلي المسلمين




(( كنتم خير أمة أخرجت للناس ))  

أجازة المولد النبوي
مولد النبي هو علامة ورسالة هادفة لنشر الأخلاق وآداب الحوار والمعاملة بين الناس من أجل أن نكون خير أمة أخرجت للناس

ها نحن في مثل هذا اليوم نتذكر جميعا يوم مولد سيد البشرية خير يوم مر علي الأمة الإسلامية هو مولد النبي المصطفي صل الله عليه وسلم دعونا نجتمع علي محبته ونحتفل بمولده ولنجعل يوم مولده هو يوم الخير والبركة والأمن والأمان والسلام فقد رزقنا الله سبحانه وتعالي بنبي لا بعده نبي ولا قبله نبي وقد فضله الله علي الكثير من الأنبياء لندرك جميعا حب الله لرسوله الكريم صل الله عليه وسلم ولنجعل مبدأنا وشعارنا هو حب النبي ولنعمل بما كان يفعله النبي صلوا عليه وسلموا تسليما فكان قرآن يمشي علي الأرض فأين نحن من ذلك وكان خلقه القرآن فأين نحن من ذلك , فقد خلقنا الله جميعا وخلق لكل أمة نبي وجعل لأمة محمد نبي الرحمة صل الله عليه وسلم دعونا في هذه الذكري الجميلة أن نتعامل مع الناس بأخلاق النبي حتى تنطبق علينا (( كنتم خير أمة أخرجت للناس )) وحتى يحق علينا القول المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده , دعونا نجدد حياتنا وخطابنا الديني بعدما لوثه المتلوثون وجعلوا من الإسلام أيقونة للإرهاب يعلقون عليه شماعة الفشل والإسلام برئ من ذلك .

دعونا نفخر بديننا إن الدين عند الله الإسلام وخيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله هذا كان خلق النبي فعندما مرض يهودي كان يضع القمامة أمام بيت النبي صل الله عليه وسلم ذهب النبي إليه ليزوره ويطمئن عليه عندما انقطع عن وضع القمامة أين نحن من أخلاق حبيبنا وعظيمنا وقدوتنا وقائدنا محمد صلوا عليه وسلموا تسليما .

(( إن الله وملائكته يصلون علي النبي يا آيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )) اجعلوا مولد النبي منهج ديني تربوي في حياتكم لتنعموا بما أنعم الله به عليكم فنحن خير أمة أخرجت للناس ونبينا هو خاتم الأنبياء والمرسلين وأن الله سوف يكافئ نبينا وحبيبنا محمد صل الله عليه وسلم فينا حين قال سبحانه وتعالي علي لسان جبريل عليه السلام إنا لا نسوئك في أمتك
مولد النبي هو مولد الرسول محمد بن عبد الله والذي كان في 12 ربيع الأول ، يحتفل المسلمون بهذا اليوم ليس لأنه عيد ، بل فرحة بمولد الرسول صل الله عليه وسلم ، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية في بعض بلاد المسلمين ، الاحتفال بذكرى مولد الرسول لا يكون بصورة نظرية بل بصورة عملية توضح حبنا للرسول صل الله عليه وسلم ، لذلك في هذا المقال سنعرض كيف نحتفل بهذا اليوم بصورة عملية ، وهذه الصورة تحد من المعصية وزيادة الطاعة والتقرب إلي الله ورسوله وهذه فرصة للقدرة على تغيير انفسنا .

تغيير حياتنا في يوم واحد أمر مستحيل ولكن يمكن تغيير سلوكنا في هذا اليوم ، وتقديم سلوك سوي فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة ، فاجعل هذه الخطوة في هذا اليوم .
سنتحدث الآن في كيفية الاحتفال بهذا اليوم من أربع جوانب ، في الأخلاق والعقيدة والعبادة والمعاملات .

الأخلاق :
نعلم جميعا إننا نفعل سلوكيات لا ترضي الله ورسوله ، فاجعل هذا اليوم خطوة لأختيار سلوك واحد غير سوي وعدله .

العقيدة :
تقرب إلى الله في هذا اليوم ، وتوكل عليه ، ولا تقطع لسانك عن الأذكار في هذا اليوم .
العبادة :
اختر سنة كان يفعلها الرسول واتبعها في هذا اليوم ، مثل قراءة ورد من القرآن ، سنن الصلاة ، ركعتين قيام الليل .

المعاملات :
الدين المعاملة ولنجعل معاملتنا مع الناس تكون بأخلاق حسنة وأداب كما علمنا النبي صل الله عليه وسلم ولنكن خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهي عن المنكر وتسارع في الخيرات , ولنجعل مولد حبيبنا محمد صل الله عليه وسلم هو يوم عيد ويوم نجاة ويوم الفوز العظيم ويوم الفرحة الكبرى التي رزقنا الله بها لنصل بها إلي الفردوس الأعلي بإذن الله وليشفع فينا حبيبنا محمد صلوا عليه وسلموا تسليما .

اخدم عائلتك وقدم لهم المساعدة ، وشارك في عمل خيري فى هذا اليوم حتى ينطبق عليك كلام نبينا صل الله عليه وسلم خير الناس أنفعهم للناس .

طاعة الرسول صل الله عليه وسلم، وهى أولى علامات المحبة الصادقة قال تعالى: {مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ...} [النساء:80]، وقال سبحانه: {... وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا} [الأحزاب:71 .

تطبيق هذه الأفعال يدل على محبة الرسول صل الله عليه وسلم ، فمحبة الرسول هى الطريق إلى الجنة وبوابة كبيرة لحب الله عز وجل ، فمن أحب شيئا آثر موافقته ، وإلا لن يكون حب صادق ، فالصادق سيتبع سنة الرسول ويتبع أقواله و أفعاله ، فاللهم اجعلنا من أحبابك وأحباب رسولك.

وفي نهاية مقالي أسال الله العلي القدير أن يجمعنا ويشفع فينا حبيبه المصطفي ويحشرنا في زمرته ويدخلنا تحت لوائه ويسقنا من يده الشريفة شربة ماء هنيئا مريئا لا نظمأ بعدها أبدا .
تحياتى لكم ...

بقلم / محمود أبو الســــــــــــعود

ليست هناك تعليقات