اخر الاخبار

03‏/03‏/2020

اجعلوها صدقة جارية


سورة ق وخشوع جميل بصوت عذب يستحق السماع

جلسة مع النفس 

عندما أخلو بنفسي مع ربي فهذا هو أحسن قرار , وعندما اجد نفسي أقوم بالليل والناس نيام أعتقد بأن ما أفعله هو أمر هام وضروري لكل مسلم علي وجه الأرض , نعم هذه هى حلاوة الإيمان أدعوكم إخواني الكرام لكي تتأملوا وتتدبروا سورة ق كما قال  الله جلا وعلا أفلا يتدبرون القرآن , نعم إن الله خلق القرآن لكي نتدبر ما فيه حتى نعلم كيف بدأ الله الخلق وما ترك كبيرة ولا صغيرة إلا أحصاها في كتاب مبين .

وما أكثر هذا الزمان الذي كثرت فيه الفتن وانتشر فيه الفساد وفتحت أبواب الفواحش علي مصراعيها بل وكاد أن يحل علينا غضب من الله فلماذا لم نعود إلي الله هل ننتظر صيحة واحدة ونحن نائمون ؟

نحن في غفلة 

أم يأتينا الله العذاب بغتة ونحن لا نشعر بذلك إلا بعد وقوع كارثة , فها نحن الآن نفزع كل يوم بسبب فيروس صغير المسمي بفيروس كرونا الذي أفزع العالم والسبب انهيار القيم الأخلاقية وابتعاد الناس عن طريق الله سبحانه وتعالي الذي حذرنا مرارا وتكرارا ومازال يحذرنا بأن الشيطان يعدكم الفقر وكما قال الله في كتابه العزيز الشيطان يعدكم الفقر و يأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم فالله سبحانه وتعالي يريد لنا النعيم والجنة والهداية ولا يريد أن يعذبنا أبدا فكم هو رحيم بنا غفورا بما نفعله تواب علينا إنه علي كل شيء قدير فلماذا نتبع الشيطان ونترك الله , دعوة إلي طريق الهداية من منا لا يحب النور والصراط المستقيم ويحب أن يعيش في ظلام دائم ’ هل رأيتم قوم عاد وثمود وكيف فعل الله بهم ؟ 

كيف مات فرعون 

هل رأيتم فرعون وما فعله الله به ؟
هل نظرتم إلي الكافرين وما فعله الله بهم ؟
فلماذا تحبون أن تكونوا في ضلال مبين ؟ 

الجهل يدمر بيوت العز والكرم 

والله إني بكيت عندما رأيت الناس في الهند يعبدون البقر وآخرين يحرقون 
البشر وآخرون يهدمون بيوت الله وآخرين يلحدون والله الذي لا اله إلا هو إنني مشفق عليهم وعلي ما هم قادمون عليه سيقولون يا حسرة علي ما فرضت في جنب الله وإن كنت لمن الساخرين كما قال الله تعالي : قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ إلي آخر الآيات .
 أقول لكم أيها الملحدون والكافرون والمشركون والمنافقون عودوا إلي رشدكم واتقوا الله علي ما أنتم فيه واستغفروا الله إنه كان غفارا قبل فوات الأوان .

الشيطان يعدكم الفقر

لا تتركوا أنفسكم للشيطان الذي يتبرأ منا يوم الدين ويقول ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بربكم فلا تلوموني ولوموا أنفسكم .
فكيف نعرف كل هذا وما زلنا نتبع الشيطان الرجيم .

علينا التوكل وعلي الله التقبل 

وأخيرا أسال الله أن يهدينا جميعا ويوفقنا لما يحبه ويرضاه إنه ولي ذلك 
والقادر عليه 

وأدعوكم لمشاركة سورة ق واجعلوها صدقة جارية علي صفحاتكم لكي تحصلون علي الحسنات بدلا من أن تنشروا المعاصي بين العباد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصفحات