اخر الاخبار

12‏/03‏/2020

الدكتور احمد عكاشة يفتري علي الله كذبا

عندما ينطق الرويبضة




الاعلامي وائل الابراشي
الدكتور أحمد عكاشة يفتري علي الله كذبا بمساعدة الاعلامي وائل الابراشي
الحقيقة الضائعة عن الكثير
من خلال مشاهدتي لحلقة الإعلامي وائل الإبراشي والدكتور النفسي أحمد عكاشة وإذ بصاعقة تنزل علي رأسي جعلتنى أصمت قليلا حتى فوجئت بصداع كبير ثم استعدت نفسي كما كنت من قبل وبدأت أركز جيدا في كل ما خرج من الدكتور النفسي الموقر والمبجل أحمد عكاشة , وهنا اتسائل كيف لطبيب مثقف أن يخرج منه هذا وألقي باللوم علي الأزهر الشريف الذي يعتبر هو الدرع الحامي للوطن من خلال تصديه للكثير من الفتن والفتاوى الغير شرعية وكذلك لكل من تسول له نفسه أن يفتي بغير علم , وهنا أوجه رسالتي للدكتور أحمد عكاشة كيف لك أن تفتى وتقول بأنه لا يوجد شيء يسمي بعذاب القبر , سوف أجيبك بدليل من القرآن

أولا بسم الله الرحمن الرحيم ,

النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ
, فهل ممكن تتكرم وتفسر لي معني هذه الآية كيف تقول لا يوجد عذاب القبر والله يخبرنا في كتابه العزيز أن فرعون وآله يعذبون كل يوم وليلة وضحاها غدوا وعشيا يعرضون علي النار وأما يوم القيامة فسيدخلون إلي أشد العذاب أم تعتقد أن النار التي يعرضون عليها آل فرعون ليست عذاب قبر كما تقول وتظن , لم أجد رد أقوي من كلام الله لكي أجادلك به .
وسوف أذكر لك الأدلة الدامغة من كتاب الله حتى  تعلم أنك اخطأت وتعود إلي رشدك وكل ما أتيك به من كتاب الله حتى لا تظن بأنه هناك أحاديث ضعيفة ويطمع الذي في قلبه مرض .

ثانيا قوله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم

مِمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَارًا فَلَمْ يَجِدُوا لَهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْصَارًا
وهنا الفاء تعتبر للتعقيب المباشر وليست للتراخي والتعقيب المباشر يؤكد في اللغة العربية أن الخاطئين اغرقوا فأدخلوا نارا أي مباشرة بعد الموت أي في البرزخ وليس يوم القيامة وهنا ربنا يخبرنا أنه في القبر سيكون عذاب ونعيم فلم يقل الله سبحانه وتعالي ثم ادخلوا نارا بل قال فأدخلوا نارا فلوا كان الله لا يجعل لهم عذاب في القبر لقال ثم ادخلوا نارا وهنا يكون للتراخي أي النار تكون يوم القيامة وليست في القبر وإنما قال فأدخلوا نارا فأصبحت الفاء للتعقيب المباشر أي دخول النار بعد الموت مباشرة للخاطئين الذين عاشوا في خطايا ولم يتوبوا أغرقوا فأدخلوا نارا .

ثالثا بالنسبة لقوم لوط يقول الحق تبارك وتعالي بسم الله الرحمن الرحيم 

فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ منضود مسومة عند ربك وما هي من الظالمين ببعيد .
 
وهنا يخبرنا الله سبحانه وتعالي أن قوم لوط بعدما جعل الله عاليها سافلها عليهم ثم أنزل عليهم الحجارة لتكون لهم عذاب بعد موتهم وإن كان لا يوجد عذاب فكان سبحانه لم ينزل عليهم حجارة من سجيل بعد موتهم ولكن الله أخبرنا بعذاب القبر بعد الموت حتى نعلم أن كل من أخطأ ولم يتوب إلي الله توبة نصوحة سوف يجد في انتظاره عذاب القبر ويوم القيامة يأخذ حسابه من الله سبحانه وتعالي .
فبعد خسف قوم لوط لم يتركهم الله هباء بعد موتهم ولكنه أنزل عليهم مطرا من الحجارة لكي يعذبون بعد موتهم بما كانوا يعملون .

كما أخبرنا الله سبحانه وتعالي بسم الله الرحمن الرحيم  

مُسَوَّمَةً عِنْدَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ

رابعا يقول الله سبحانه وتعالي بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ , وهنا يخبرنا الله سبحانه وتعالي بأن أصحاب الأخدود الذين قاموا بإحراق المؤمنين والمؤمنات جعل الله لهم عذابين عذاب جهنم وعذاب الحريق والمعروف لدينا جميعا بأن عذاب جهنم هو في الآخرة كما يقول الله سبحانه وتعالي يوم نقول لجهنم هل أمتلأت وتقول هل من مزيد أي مازالت تحتاج للعاصين والكافرين والمنافقين والمشركين ’ أما عذاب الحريق فسيكون في القبر .

ومن خلال هذه الآية سأعطيك درسا قاسيا 

خامسا يقول الله سبحانه وتعالي بسم الله الرحمن الرحيم

وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدنية مردوا علي النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون إلي عذاب يوم عظيم .
وهنا يخبرنا الله عز وجل بأنهم سيعذبون ثلاث مرات في الدنيا والقبر والأخرة  

كما أخبرنا سبحانه وتعالي أن العذاب مرة في الدنيا ومرة في القبر ومرة في الأخرة كما أخبرنا من خلال كتابه الحكيم سنعذبهم مرتين ثم يردون إلي عذاب عظيم


سادسا يقول الله سبحانه وتعالي بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُوا الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ .
ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيد .
 
وهنا يخبرنا الله سبحانه وتعالي  أن الملائكة تقوم بضرب الكافرين تعذيبا لهم عند قبض أرواحهم تحقيرا لهم بما كانوا يصنعون وتقول لهم ذوقوا عذاب الحريق وهذا العذاب يعتبر في القبر ضمن عذاب القبر وكما أخبرنا النبي صل الله عليه وسلم بأن القبر  إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار فكيف تزعم يا دكتور يا مبجل بأنه لا يوجد عذاب القبر , أدعوك أن تركز في عملك كطبيب ولا تتطرق إلي أي شيء ديني فالدين له رب يحميه وأزهر شريف يدافع عنه وكل مسلم غيور مثلي سيقف لك بالمرصاد ولكل من تسول له نفسه فأدعوك إلي أن تعود إلي رشدك وتتقي الله حق تقاته وتسأله أن يغفر لك عما اقترفته في حق الله سبحانه وتعالي لأنك تقول علي الله كذبا 

أفمن افترى علي الله الكذب

وكما قال الله جلا وعلا بسم الله الرحمن الرحيم .


فَكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمُ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ

سابعا يقول الله سبحانه وتعالي بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلَائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنْفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنْتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنْتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ
 الآية تنطبق علي كل من يقول علي الله بغير الحق وكل من كان عن آياته مستكبرا فاتقوا الله يا أولو الألباب , فعذاب الهون هو في القبر وليس يوم القيامة .

ثامنا يقول الله سبحانه وتعالي بسم الله الرحمن الرحيم 

فلولا إذا بلغت الحلقوم وأنتم حينئذ تنظرون ونحن أقرب إليه منكم ولكن لا تبصرون فلولا إن كنتم غير مدينين ترجعونها إن كنتم صادقين فأما إن كان من المقربين فروح وريحان وجنت نعيم وأما إن كان من أصحاب اليمين فسلام لك من أصحاب اليمين وأما إن كان من المكذبين الضالين فنزل من حميم وتصلية جحيم , وهنا كما وضحت لكم بأن الفاء هنا للتعقيب كقوله فنزل من حميم أي مباشرة بعد الموت إلي عذاب القبر فالإنسان المؤمن الذي يموت مباشرة يكون له راحة وريحان وجنة نعيم بعد موته مباشرة وأما الإنسان الكافر والضال والكاذب  فيكون له بعد موته مباشرة تصلية جحيم في قبره  وهذا دليل علي وجود نعيم وعذاب القبر .

تاسعا يقول الله سبحانه وتعالي بسم الله الرحمن الرحيم .

 وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لَا تَشْعُرُونَ
أي أن الله سبحانه وتعالي يخبرنا بأنه يوجد نعيم قبر كما يوجد عذاب القبر وفي الآية الكريمة يؤكد لنا المولي عز وجل بأن النعيم للشهداء في البرزخ ولكن الأحياء لا يشعرون بالنعيم الذي يتلقونه الشهداء أو العذاب الذي يتلقونه الكافرين .
سوف أكتفي بهذا القدر الذي أردت أن أوضحه لك يا سيادة الطبيب أنت والإعلامي المبجل والموقر السيد المحترم وائل الإبراشي الذي دائما يحب أن يكون تريند فكل ما ذكرته لكم يؤكد تأكيدا صحيحا علي وجود عذاب ونعيم القبر ومن ينكرهما كافر , ومن يريد أن ينكر ذلك مثل المبتدعين الذين 
لديهم بدعة ابتدعوها لكي يشككون المسلمين في دينهم وفي سنة رسولنا صل الله عليه وسلم , 

وكما قال الله جلا وعلا بسم الله الرحمن الرحيم .

وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ولعلهم يتفكرون وهنا يخبرنا المولي عز وجل بأن النبي يبين لنا من خلال سنته ما نزله الله سبحانه وتعالي في القران الحكيم لقوله صل الله عليه وسلم تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي .
وفي نهاية مقالي أتمنى من كل القراء الأعزاء والمتابعين أن يتفاعلوا معي وفي انتظار آرائكم حول ما تطرقت إليه وإليكم فيديو للحلقة كاملة الخاصة بالإعلامي وائل الإبراشي والدكتور أحمد عكاشة حتى أتحدث إليكم بشفافية مطلقة .
خالص تحياتى لكم وأترككم مع المقال والفيديو وأرجو أن يكون كلامي أكبر دليل لكي يتوقف كل مريض وكل من تسول له نفسه أن يخوض في كلام رب العالمين ويعلم كل من هب ودب أن كلام الله خط أحمر لا يجوز المساس به .


مع تحياتى لكم ***


بقلم / محمود أبو الســــــــــــــــعود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصفحات