اخر الأخبار

الزواج في عصر الكورونا


محمود أبو السعود يكتب : فيروس كورونا يضرب العالم بيد من حديد



كورونا أصبح في تحدي ومواجهة لدي العالم 

منذ اندلاع فيروس كورونا وأنا أري العجب العجاب من الشعب المصري العظيم فهناك من يتخذه نكته وسخرية واستهزاء ومنهم من يتخذ هذا الفيروس هو مصنوع خصيصا لضرب اقتصاد الصين وقد كتبت ذلك مفصلا في مقال سابق كان عنوانه فيروس كورونا وباء من الله سبحانه وتعالي أم صناعة أمريكية لضرب اقتصادالصين , ولكن ما رأيته جعلني اكتب عن فيروس كورونا من جديد ويبدوا أننا سوف نكتب كثيرا عن هذا الفيروس المستجد الذي كنا نعيش دون أن نعلم عنه شيء .

الزفاف في عصر الكورونا 

وأكثر ما أدهشني هو قيام عريس وعروسة فعمل حفل زفافهما في ظل ما نعاني منه الآن وفي ظل مطالبة الدولة للشعب المصري العظيم بالمكوث في المنزل دون الخروج حتى نحد من فترة حضانة فيروس كورونا .

كرونا مصر انتشرت بشكل كبير بسبب عدم الوعي وسوف نكون في وضع سيئ إن لم يتم التعامل بشكل أكثر إيجابيا وتحضرا .

الاستهزاء من الوباء كارثة اجتماعية 


زفاف في زمن الكورونا 

والشيء المستفز أن الكثير من عامة الناس يتخذون من هذا الوباء مادة للسخرية فمنهم من خرج علينا وهو بالزفاف مثل الصور التالية وهما يحملان عبوات من المطهرات والكمامات وآخرين يحثون الناس علي النزول معللين بأنه لا يوجد شيء أسمه كورونا من الأساس فهم في وادي والعالم في وادي آخر ومنهم كأمثال الذي يحسب نفسه فنان ومطرب وللأسف الشديد بعدما كنت أشجعه لقد سقط من نظري بسبب ما قام به وبثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي .



حالة غير مسبوقة يشهدها العالم بسبب فيروس لا يري بالعين المجردة 


كورونا مصر تشهد حالة غير مسبوقة بسبب تفشي الجهل والسلبية التي اجتاحت الناس فلا يوجد عقلاء ببعض الناس يخبر الجهلاء بأن فيروس كورونا هو وباء من الله سبحانه وتعالي والسبب هو البعد عن الله والتقرب من المحرمات وآكل مال اليتامى وكذلك الظلم ظلمات يوم القيامة والطغاة والمنافقين والملحدين وغيرهم من الذين أفسدوا الحياة الدنيا .


غباء يسيطر علي العقول 


ماذا فعل عمر كمال إنه أراد أن يستهزأ بهذا الوباء المعروف بفيروس كورونا وقام ببث فيديو يخبر فيه الجميع ويحثهم علي المقابلات والأحضان واستخدام الأشياء الشخصية كالمناديل وزجاجات المياه والأكل مكان الآخرين , وهو ما يتنافى مع دور الدولة ودور العالم أجمع في مواجهة فيروس كورونا فهو يخاطب الناس بطريقة عكسية وعلي الشباب ضعيف الشخصية والأطفال يقلدونه وهو يفعل هذه البذاءة , فمن السبب في انحدار الذوق العام .


حالات الإصابة تزداد سوء بسبب عدم الفهم 


كورنا مصر مازالت تحصد إصابات فنسأل الله أن يرحمنا برحمته ولوا أدركنا وتدبرنا آيات العزيز الحكيم سنجد أن كل ذلك ما هو إلا تخويف للناس حتى يتوبوا إلي الله كما أخبرنا الله سبحانه وتعالي بسم الله الرحمن الرحيم وما نرسل بالآيات إلا تخويفا صدق الله العظيم .



من السبب ؟ 




من المخلص يخلصنا من هذا الوباء 


ما السبب فيما وصلنا إليه الآن هل الحكومة أم القيادة الحاكمة أم الشعب ؟ 

سؤال يطرح نفسه وها أنا أطرحه عليكم جميعا وأريد إجابة منطقية فهل منكم رجل رشيد .
نحن أصبحنا لا نخشى الله بل نقوم بكل الموبقات وكأننا لم نلقي الله سبحانه وتعالي أفيقوا يا أمة الإسلام عودوا إلي رشدكم سوف أعطيكم آيات من كتاب العزيز الحكيم لتتدبروا آياته بسم الله الرحمن الرحيم ولقد أرسلنا إلى أمم من قبلك فأخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يتضرعون فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا ولكن قست قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون فلما نسوا ما ذكروا به فتحنا عليهم أبواب كل شيء حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة فإذا هم مبلسون فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين .


تدبروا كلام الله جلا وعلا فهو لا يغادر كبيرة ولا صغيرة إلا أحصاها في كتاب مبين .


محمود أبو السعود يكتب : شبح الكورونا 


عودوا إلي الله , توبو إلي الله , استغفروا الله 

مصر كرونا تواجه المستحيل أمامنا تجارب مسبقة ولم نلقي لها أي اهتمام أو عظة أو حتى نأخذ بالأسباب ورأينا ما حدث بالصين وأخرهم إيطاليا فهل من عاقل .

فهلوة الناس تجعلنا في سخرية العالم 

هل من يتفاخر بأنه سليم معافى لا يقترب منه الوباء يعتبر نفسه شاطر ؟ 

للأسف الشديد لقد ضحك عليكم الشيطان وغركم كما أخرج أبويكم من الجنة وها هو يضحك عليكم جميعا فاتقوا الله وكونوا من الصادقين .

مصر فضلها علي العالم 

كورونا تجتاح , مصر تقدم المساعدات لإيطاليا , لقد جاء اليوم الذي يعترف به العالم أجمع بأن مصر هي الدولة الحاضنة للجميع لأنها أم الدنيا فمصر علي مر العصور مازالت تساعد وتقدم المساعدات للغير , فهل من معترف بفضل مصر , للأسف لا يوجد من يعترف بفضل مصر .

السخرية والاستهزاء جزائهما عظيم 


هل يعتبر الكورونا علامة من علامات الساعة 

هل أصبحنا لا ندرك الوباء حتى نتخذه مادة للسخرية والاستهزاء ونسينا كلام الله سبحانه وتعالي بسم الله الرحمن الرحيم إن الذين اتخذوا دينهم لهوا ولعبا وغرتهم الحياة الدنيا , فالله يحذرنا من أن نتخذ ديننا لهوا ولعبا ولا تجعلوا الله عرضة لإيمانكم فكم من أمور يصعب عليا الحديث عنها وعلي سبيل المثال لا الحصر نجد فئة من الجهلاء المغيبين الذين يقارنون الله سبحانه وتعالي أو سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ويقولون من يصلي علي النبي أو اتفقت مع واحد يهودي علي أن اجمع ألف صلاة علي النبي أو من يكتب الله أو الكافر لا يكتب والمسلم يكتب وأشياء كثيرة من هذا القبيل تجعلني أقف حزينا صامتا لما وصلنا إليه الآن وكأن لسان الحال يقول إن الله سبحانه وتعالي كما أرسل لعاد وثمود ريح صرصرا عاتية أرسل للجهلاء والظالمين والطاغين في عصرنا هذا فيروس كورونا ليطهر الكون من ذلك الفساد .

الحلم الحقيقي 

كورونا في مصر أصبحت حلم حقيقي يراود الجميع فأصبحنا نعاني أشد المعاناة من غيبوبة الجهل التي تحيط بنا وبمصرنا الحبيبة .

هذا من فضل الله علينا 

من يدرك فضل مصر ومن يدرك فضل الله علينا ومن يدرك نعم الله علينا .

نحن الآن أمام وباء حقيقي وهذا الوباء هو فيروس كورونا فلا داعي للشائعات ونشر الخوف والرعب ولكن علينا الحيطة والحذر جيدا وعلينا أن نأخذ بالأسباب ولان ديننا الحنيف أمرنا بالطهارة في اليوم خمس مرات وكأن الله يخبر العالم بكافة طوائفه بأن علي العالم أن يعود إلي التعاليم الإسلامية , إن الدين عند الله الإسلام .

المستحيل أصبح حقيقة 

كرونا في مصر المستحيل أصبح حقيقة بسبب عدم توخي الحذر وعدم الأخذ بالٍأسباب وهذا هو أصعب ما نواجهه الآن فاتقوا الله يا أولو الألباب .

ومن القرارات الحاسمة التي أحزنتنا كثيرة هي غلق بيوت الله وكأن الله جلا وعلا لا يريد من المنافقين والظالمين أن يدخلوا بيوته بل وطردهم الله من رحمته لعلهم يرجعون إلي الله , منيبين إليه مستغفرين لما فعلوه .

الفاتحة علي شهدائنا 

كرونا النهاردة في مصر تحصد روح الشهيد اللواء خالد شلتوت نسأل الله أن يرحمه , ولا نعلم الدور علي من فأرجو من كل عاقل كل أب وكل أم كل أخ وكل أخت كل زوج وكل زوجة كل ولد وكل بنت أخاطبكم جميعا من منبري هذا خذوا بالأسباب فرسولنا الكريم صل الله عليه وسلم قد أخذ بالأسباب .

كورونا يلف حول العالم 


قبلة الحياة في ظل الخوف من كورونا 

كورونا بالأمس في الصين واليوم في مصر وقد اجتاح كورونا إيطاليا وتركيا وأمريكا وكافة الدول العربية والأوروبية فهل نجد من يتغلب عليه ؟ 

اطلبوا العون من الله 

للأسف الشديد قد يئسوا أهل الأرض في مواجهته ولم يجدوا له علاج حتى هذه اللحظة ولكنهم لم ييئسوا أن يطلبوا العون والمساعدة من السماء فهو قادر علي كل شيء .

الأعراض المعروفة لا يمكن تجاهلها 

اعراض كورونا في مصر وفي دول العالم قد تبدأ الأعراض عادية تشبه الانفلونزا الموسمية ولكنها قد تزداد تطورا وسوءا ولذلك علينا الحذر وإتباع تعليمات النظافة جيدا حتى يرحمنا الله برحمته .
معقمات و مطهرات الجيش المصري تساهم في مساعدة الشعب المصري العظيم للتغلب علي جشع التجار والمستغلين وحسبي الله ونعم الوكيل .
اسعار المعقمات التابعة إلي الجيش المصري قد تكون في متناول الجميع للحد من الاستغلال وأمور الاستعباد التي نجحنا فيها ببراعة . 

الجيش المصري يساند شعب مصر ويتصدي للمستغلين 

منافذ بيع معقمات الجيش و المطهرات متجولة بأنحاء الجمهورية وقد سمعت خبر يبدوا أكيد بوضع الكحول والمطهرات علي بطاقة التموين فهذا قرار جيد للحد من الغلاء ومحاربة الفاسدين . 
التموين تصرف مطهرات ومعقمات مجانا نسأل الله التوفيق لما فيه الخير وأختم بقوله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون .

وفي أخر مقالي أسال الله أن يرحمنا ويرفع عنا الوباء والغلاء والبلاء والغباء إنه ولي ذلك والقادر عليه .


بقلم / محمود أبو السعود

ليست هناك تعليقات