اخر الأخبار

محمد رمضان يعود من جديد

محمود أبو السعود يكتب : محمد رمضان يضرب بقوانين النقابة عرض الحائط

 


هل هناك تمثيلية نعيشها بسبب ما حدث من أزمة محمد رمضان عندما قام بالتصوير مع فنان إسرائيلي وقامت نقابة المهن التمثيلية علي الفور بإصدار قرار بإيقاف الفنان محمد رمضان وتحويله للتحقيق ووقف تصوير مسلسل موسي الذي يقوم ببطولته والمقرر عرضه رمضان المقبل ؟

ولكن بدا الجميع ينشغل بهذه الأزمة وظلوا يتحدثون في هذا الأمر وكان يراودهم السؤال هل يعود محمد رمضان للتمثيل ؟ أم تم حرمانه للأبد والقضاء علي مستقبله ولكن ما إن هدأ الأمر وتناسي أعلن محمد رمضان عودته للتمثيل وبداية التصوير لمسلسل موسي بعدما خرجت عدة شائعات عن قيام الشركة المنتجة بالتعاقد مع النجم عمرو سعد ولكن الحقيقة ربما تكون صدمة للبعض هو عمل تريند حول ما حدث لكي يشغلوا الرأي العام لفترة ما ثم يضربون بعرض الحائط كل ما أثير حول هذه الأزمة والآن دعوني أقول لا تصدقوا كل ما يثار علي مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف التي تتناول أي أزمة تخص فنان ما هو إلا بحثا عن الشهرة والمجد وزيادة الزوار علي الموقع مثلما حدث مع فتاة الهرم وغيرها من الأمور ونحن شعب طيب بطبعه يجري وراء الشائعات ويصدقها بسرعة البرق .

ولكن ماذا يستفيدون الذين يروجون هذه الشائعات أو الذين يرغبون بإفتعال الأزمات مثلما حدث مع الفنان محمد رمضان وهل نقابة المهن التمثيلية انتهت من التحقيقات وأظهر محمد رمضان حسن نيته حول ما تم افتعاله بسبب تصويره مع اسرائيلي ؟

نحن نعاني من كارثة مجتمعية تتسبب في انهيار القيم والاخلاق وخاصة بالمجال الفني والذي يعتبر ضمن القوي الناعمة التي تسيطر علي الكثير من المجتمعات فعلينا تفادي الأمر حتى لا تحدث كارثة قريبة وعاجلة .

واتقدم من خلال مقالي هذا باستغاثة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية الفن المصري وحمايته من العابثين الذين يريدون تشويه الفن أمام الراي العام الدولي والمحلي فمصر ولادة فقد أنجبت نجيب محفوظ ووحيد حامد وعاطف الطيب وفطين عبد الوهاب ونيازي مصطفي وغيرهما من المبدعين حقا فلماذا أصبحنا الآن نعاني أشد المعاناة من احتكار الفن علي فئة معينة من النجوم أو المخرجين أو الكتاب .

نريد إعادة هيكلة للوسط الفني لكي يكون تحت رعاية فخامتكم دون المساس بحقوق المبدعين حقا وحتى لا يهدر حقوق كافة المبدعين والموهوبين وللحد من مشكلة الشلالية والعصابات الذين يعملون بالمحسوبية والوساطة وبالرشوة .

أنقذونا يرحمكم الله .

الفن أمانة في رقابكم فلا تجعلونا نندم .

فمصر التي احتضنت الكثير من النجوم في الوطن العربي أما أن لها أن تحتضن أبنائها دون احتكار نجم بعينه أو مخرج أو كاتب بعينه دعونا نركز علي المواهب حقا والنجوم الحقيقية .

ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء .

وقفوهم إنهم مسئولون .

وأخيرا أسال الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه إنه ولي ذلك والقادر عليه .

 

بقلم / محمود ابو السعود

مقال قد يهمك 

https://www.mhmoudabouelsoud.com/2020/11/blog-post_26.html

ليست هناك تعليقات